-->

كيفية خفض تكاليف الإعلان على الفيسبوك: 4 نصائح

كيفية خفض تكاليف الإعلان على الفيسبوك: 4 نصائح
    كيفية خفض تكاليف الإعلان على الفيسبوك: 4 نصائح

    هل تشعر بالقلق من أنك تدفع الكثير مقابل إعلانات Facebook؟ هل تتساءل كيف تخفض تكاليف إعلانات Facebook الخاصة بك؟
    في هذه المقالة ، ستكتشف أربع نصائح لمساعدتك على إنفاق مبالغ أقل على إعلانات Facebook.

    كيف يحاسبك الفيسبوك على الإعلانات؟

    عندما تقوم بإعداد حملة على Facebook ، يكون لديك خياران لكيفية تحصيل الرسوم منك: مرات الظهور أو نقرات على الرابط.

    النقرات على الرابط ، والتي يشار إليها غالبًا باسم عرض تسعير الكلفة بالنقرة (CPC) ، هي الطريقة الأكثر استخدامًا. باستخدام نوع عرض الأسعار هذا ، يتم محاسبتك فقط عندما ينقر شخص ما على إعلانك على Facebook.

    إذا اخترت أن يتم محاسبتك عن طريق الظهور ، فأنت تدفع في كل مرة يتم فيها عرض إعلانك - حتى لو لم ينقر أحد على إعلانك. ثم يقوم Facebook بحساب التكلفة لكل ألف ظهور (CPM).

    يمكنك العثور على وتغيير كيفية تحصيل الرسوم منك في قسم "الميزانية والجدول" في مجموعة إعلانات Facebook الخاصة بك. ومع ذلك ، فإن بعض إعدادات عرض الإعلانات تقيد خياراتك ، لذا فإن خيارك الوحيد هو أن يتم محاسبتك على مرات الظهور.
    ما الذي يحدد تكاليف الفيسبوك الإعلانية الخاصة بك؟

    هناك عدد من العوامل التي تؤثر على تكلفة إعلانات Facebook الخاصة بك. يمكن أن يساعدك فهمك القوي لهذه العوامل في دفع مبالغ أقل لإعلاناتك على Facebook والحصول على نتائج أفضل.

    فيما يلي العوامل التي تجعل التأثير الأكبر:

    موضع الإعلان: تحتوي جميع مواضع الإعلانات على تكلفة نقرة ومرات ظهور مختلفة. هذا يعني أنه يمكنك إزالة أماكن الإعلانات عالية التكلفة والأداء المنخفض لتحسين النتائج.

    درجة الملاءمة: تؤثر درجة ملاءمتك بشكل مباشر على المبلغ الذي تدفعه وعدد مرات عرض إعلانك. كلما ارتفعت درجاتك ، قل المبلغ الذي ستدفعه ، وستكون نتائجك أفضل. ملاحظة: سوف يستبدل Facebook قريبًا درجة الملاءمة بثلاثة مقاييس ملاءمة جديدة.

    إستراتيجية عروض التسعير: تأتي كل إستراتيجية المزايدة على Facebook بمزايا وعيوب فريدة. يمكنك منع النقرات غير الضرورية والمكلفة عن طريق تحديد حد أقصى لعرض التسعير أو التكلفة المستهدفة.

    الجدول الزمني للإعلان: يؤثر الوقت في السنة ويوم الأسبوع والوقت في اليوم على تكلفة إعلانات Facebook الخاصة بك. يمكن أن يساعدك تحديد جدول إعلاني على تقليل التكاليف وزيادة النتائج.

    الجمهور: العقارات الإعلانية على Facebook محدودة وبعض الجماهير أكثر رواجًا من غيرها. هذا يجعله أكثر تنافسية ومكلفة لعرض إعلاناتك على جماهير معينة.

    من خلال التحكم في هذه العوامل واستخدام التحسينات الصحيحة ، يمكنك تحسين النتائج وخفض التكاليف.

    # 1: تخصيص تصنيف لمواضع إعلانات فيسبوك محددة
    عند تشغيل حملة جديدة على Facebook لأول مرة ، يكون من المفيد استخدام جميع المواضع المتاحة حتى تتمكن من معرفة الأداء الأفضل ، بدلاً من وضع افتراضات. بعد عرض إعلاناتك لفترة من الوقت ، استخدم تصنيف المواضع لتحديد الإعلانات التي تحصل على أفضل النتائج.

    لمشاهدة تفاصيل موضعك ، افتح لوحة معلومات Facebook Ads Manager وحدد مجموعة الإعلانات التي تريد عرضها. بعد ذلك ، انقر فوق القائمة المنسدلة Breakdown واختر حسب التسليم> الموضع.

    يمكنك الآن الاطلاع على تفاصيل أداء مجموعة الإعلان الخاصة بك في مواضع مختلفة. يعرض لك Facebook أيضًا ما إذا كان الموضع قد ظهر على سطح المكتب أو تطبيق الجوّال أو الويب للجوال.

    بالنسبة للحملة الموضحة أدناه ، قدمت خلاصة Facebook الخاصة بتطبيق الجوّال نتائج أرخص بكثير من المواضع الأخرى. بناءً على هذه النتائج ، يمكنك بسهولة خفض التكلفة لكل نتيجة عن طريق استبعاد جميع المواضع الأخرى.


    من السهل القيام بتخفيض تكاليفك عن طريق إزالة المواضع ، ولكنه يحد أيضًا من مدى وصولك إلى نتائجك المحتملة. تتمثل الطريقة الأفضل في تخصيص إعلانات Facebook الخاصة بك لكل نوع موضع أولاً. جميع المواضع تعرض الإعلانات بشكل مختلف ، لذلك قم بإنشاء إعلانات فريدة لكل نوع من المواضع. من المفيد أن تكون أكثر دقة في بنية إعلانات Facebook الخاصة بك قبل إزالة موضع معين.

    # 2: اختبر إستراتيجية المزايدة على Facebook

    يقدم Facebook أربع استراتيجيات عروض أسعار للاختيار من بينها. ومع ذلك ، فإن هدف حملتك وتحسين عرض الإعلانات قد يحدان من اختياراتك. لتجنب قصر خيارات عروض التسعير الخاصة بك ، قم بتعيين هدف حملتك على التحويلات. يمنحك عرض الأسعار على التحويلات مزيدًا من الخيارات ويساعدك في الحصول على أفضل النتائج من حملاتك الإعلانية على Facebook.


    بمجرد قيامك بإعداد حملتك للتحويلات ، ستحتاج إلى تحسين عرض الإعلانات واستراتيجية عروض الأسعار.

    في قسم "الميزانية والجدول" في مجموعة الإعلان ، انقر فوق القائمة المنسدلة "تحسين عرض الإعلانات" وحدد "التحويلات".


    بعد ذلك ، حدد استراتيجية العطاء. على الرغم من أن "التكلفة الأقل" ذات الحد الأقصى لعرض التسعير يمكن أن تحصل على أقل عدد من مرات الظهور والنقرات ، فقد وجدت أنها تفتقر إلى فئة النتائج. في الواقع ، يمكن أن يمنع إعلانك من الظهور للأشخاص المناسبين في جمهورك. يمكن أن يؤثر ذلك على نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك ، ويؤثر على درجة ملاءمتك ، ويزيد تكلفة النقرات التي تحصل عليها.تمنح إستراتيجية عروض الأسعار المستهدفة التكلفة فيسبوك مساحة أكبر للمناورة لتحصل على مواضع عالية الجودة مع الحفاظ على متوسط تكلفة ثابت. من الأرجح أن تساعدك المواضع الأفضل في تحقيق هدفك ، والحصول على المزيد من النقرات ، وتحسين درجة أهميتك ، وخفض الكلفة لكل نتيجة.


    بشكل عام ، فإن إستراتيجية عروض الأسعار التي تختارها لها تأثير كبير على المبلغ الذي ستنفقه على حملاتك على Facebook ومدى سرعة إنفاقك. لذلك لا تخف من اختبار استراتيجيات عروض الأسعار المختلفة بالإضافة إلى التكلفة المستهدفة. سيساعدك الاختبار على تحسين استراتيجية عروض الأسعار باستمرار والحصول على نتائج أرخص.

    # 3: تشغيل إعلانات Facebook خلال الساعات والأيام المجدولة

    يمكنك استخدام Facebook dayparting لإيقاف إعلاناتك مؤقتًا وتشغيلها في أيام وأوقات محددة. إن مفتاح الحصول على نتائج أفضل بتكلفة أقل هو جدولة عرض إعلاناتك فقط خلال أوقات الأداء المرتفعة من اليوم. يساعدك هذا في تجنب إهدار الإنفاق الإعلاني والاستفادة القصوى من ميزانية إعلانية محدودة.

    قبل إعداد إعلاناتك وفقًا لجدول زمني ، تحتاج إلى تلبية بعض المتطلبات من Facebook.

    أولاً ، قم بتغيير ميزانيتك إلى ميزانية مدى الحياة. في قسم "الميزانية والجدول" في مجموعة الإعلان الخاصة بك ، انقر فوق القائمة المنسدلة "الميزانية" وحدد "ميزانية مدى الحياة" من القائمة لإجراء التبديل.


    بعد ذلك ، قم بتعيين تواريخ البدء والانتهاء لمجموعة الإعلان الخاصة بك.

    ثم قم بالتمرير لأسفل إلى قسم "جدولة الإعلانات" وحدد "تشغيل الإعلانات على جدول".


    في الشبكة ، قم بتمييز أيام الأسبوع وأوقات اليوم التي ترغب في عرض إعلاناتك فيها.

    لتحديد الأيام والأوقات التي تحصل فيها عادةً على أفضل النتائج ، راجع تقارير إعلانات Facebook الخاصة بك. في لوحة معلومات إعلانات Facebook الخاصة بك ، انقر فوق القائمة المنسدلة التقارير وحدد الكل> وقت اليوم (عارض).


    بعد ذلك ، تحتاج إلى إجراء تغيير واحد على هذا التقرير. على الجانب الأيسر من الشاشة ، افتح علامة التبويب "المقاييس" واكتب "الإنفاق" في مربع البحث. في نتائج البحث ، حدد مربع الاختيار Amount Spent لإضافة المقياس إلى تقريرك.


    يمكن أن تساعدك إضافة هذا العمود إلى تقرير يومك في تحديد أوقات اليوم التي تكلفك المال ولكن لا تنتج مبيعات مربحة. ثم أزل هذه الأوقات من جدول إعلاناتك. إذا كنت لا تبيع منتجًا عبر الإنترنت ولا يمكنك تحسين الربحية ، فركّز على أوقات اليوم التي تولد أفضل العملاء المتوقعين جودة.


    تساعدك جدولة إعلاناتك على Facebook في تقليل إنفاق الإعلانات الضائعة وتحرير الميزانية للإنفاق خلال ساعاتك الأكثر ربحية.

    نصيحة إضافية: بعد إعداد إعلانات Facebook الخاصة بك لعرضها وفقًا لجدول زمني ، اختر نوع التسليم السريع حتى يتم عرض إعلاناتك قدر الإمكان خلال ساعات الذروة. عندما تختار هذا النهج ، يمكن أن ينفق Facebook أموالك بشكل أسرع بكثير ، لذلك تراقب عن كثب إنفاق إعلانك إذا كنت تعمل بميزانية محدودة.


    # 4: تعديل شرائح Facebook Custom و Lookalike شرائح الجمهور

    أنت تعرف بالفعل أن جماهير Facebook المخصصة والجماهير التي تشبهها تتفوق عادةً على الجماهير المحفوظة وتساعد في تعزيز درجة أهميتك. إذا كنت ترغب في تحسين هذه الجماهير أكثر من ذلك ، فقم بدمج معايير الجمهور المحفوظ مع جمهورك المخصص والشبيه. يسمح لك استهداف هذه الجماهير المختلطة فائقة التركيز بالتركيز على العملاء الأكثر ربحية فقط.

    الخطوة الأولى هي النظر في كيفية أداء جمهورك حاليًا. في لوحة معلومات مدير الإعلانات ، افتح مجموعة الإعلان. ثم انقر فوق القائمة المنسدلة Breakdown وحدد حسب التسليم> العمر.


    يمكنك الآن الاطلاع على تفاصيل حول أداء مجموعة إعلاناتك مع مجموعات عمرية مختلفة. استخدم البيانات من هذا التقرير لتحسين جمهورك المخصص أو الشبيه.

    في التقرير الموضح أدناه ، فإن الفئة العمرية الأسوأ أداءً هي المستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا. التكلفة لكل نتيجة من المستخدمين في هذه الفئة العمرية تقارب ضعف المجموعة التالية الأعلى. التغيير السريع في استهداف جمهورك لاستبعاد هذه الفئة العمرية سيكون له تأثير كبير على متوسط التكلفة لكل نتيجة.

    لإجراء هذا التغيير ، افتح محرر مجموعة الإعلان ، وانتقل إلى قسم الجمهور ، وقم بتغيير إعدادات العمر لاستبعاد الفئات العمرية التي تؤثر سلبًا على أدائك.

    يمكنك أيضًا تخصيص جماهيرك بطرق أخرى. عد إلى مجموعة إعلاناتك وانظر في تفاصيل جنسك. كرر نفس العملية على النحو الوارد أعلاه ، وإذا رأيت فرقًا كبيرًا بما يكفي ، فكر في إنشاء مجموعات إعلانية منفصلة وإعلانات قد تروق لكل جنس. عادة ما يكون هذا مقاربة أفضل من استبعاد النوع الاجتماعي من استهدافك تمامًا.

    بالإضافة إلى تغيير العمر والجنس والموقع واللغة ، يمكنك أيضًا إضافة معايير استهداف مفصلة إلى جمهورك المخصص والشبيه. يتضمن ذلك إضافة أو استبعاد الاهتمامات والسلوكيات والبيانات السكانية المعقدة. كلما كان استهدافك أكثر تحديدًا ، كان بإمكانك مطابقة إعلاناتك مع جمهورك بشكل أفضل.

    عند إجراء هذه التغييرات على استهداف إعلاناتك ، يلزمك أيضًا أن تدرك مدى وصول جمهورك المحتمل. يمكن لجمهور محدد جيدًا تحسين أداء إعلانك على Facebook ، ولكن إذا كان جمهورك صغيرًا جدًا ، فقد يرتفع عدد مرات ظهور الإعلان. قد يؤدي ذلك إلى انزعاج الأشخاص من إعلاناتك والنقر فوق الزر إخفاء الإعلان المخيف. قد تكون النتيجة النهائية درجة ملاءمة منخفضة للإعلان ، وتكاليف مرتفعة ، ونتائج سيئة.

    استنتاج

    توفر لك هذه المقالة أربع طرق لخفض الكلفة لكل نتيجة وزيادة كفاءة ميزانيتك الإعلانية. استخدم هذه الأساليب جنبًا إلى جنب مع إستراتيجية إعلانات Facebook الشاملة الخاصة بك ، ومن المؤكد أنك ستوفر المال على حملاتك على Facebook.


    ماذا تعتقد؟ أي من هذه الأساليب ستحاول أولاً خفض تكاليف إعلانات Facebook الخاصة بك؟ يرجى مشاركة أفكارك في التعليقات أدناه.



    Health body
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع إحتراف الاعلانات الممولة على الفيس بوك .

    إرسال تعليق