-->

7 طرق لعمل سكيلينغ لحملتك الإعلانية على الفايسبوك

7 طرق لعمل سكيلينغ لحملتك الإعلانية على الفايسبوك
    7 طرق لعمل سكيلينغ لحملتك الإعلانية على الفايسبوك


    هل تتساءل كيف تنقل حملاتك الإعلانية على Facebook إلى المستوى التالي؟ هل تبحث عن أفكار لتحسين تحويلاتك على Facebook؟

    في هذه المقالة ، ستكتشف سبع طرق لعمل سكيلينغ لحملاتك الإعلانية على Facebook.

    # 1: زيادة مبلغ صغير على حملتك الإعلانية كل 4-7 أيام

    زيادة طفيفة في ميزانية إعلاناتك على Facebook. وهذا يعني بشكل أساسي رفع الميزانية بنسبة 10٪ إلى 20٪ كل 4-7 أيام عندما تكون النتائج جيدة للغاية.

    لاستخدام هذا التكتيك ، ابدأ بالتأكد من أن حملة Facebook مربحة. في هذا المثال ، تم تشغيل المجموعة الإعلانية لمدة 3 أيام متتالية ، وحصلت على 7 تحويلات بسعر 10.68 دولار لكل منها.

    هذه التحويلات عبارة عن تسجيلات لحدث مباشر والحد الأقصى للتكلفة المسموح بها لكل تسجيل هو 20 دولارًا. لتوسيع نطاقها ، قم بزيادة الميزانية بنسبة 20٪ (من 23 دولارًا إلى 27.60 دولارًا في اليوم) واتركها تعمل لمدة 4 أيام أخرى قبل مراجعتها مرة أخرى. بكل بساطة.

    مما لا يثير الدهشة ، أن هذه هي الطريقة الأقل خطورة لتوسيع نطاق أي حملة. فلماذا تعمل بشكل جيد؟

    كل مجموعة إعلانية تتعلم من أدائها وتحتفظ بالبيانات. عندما تزيد الميزانية بنسبة تتراوح بين 10٪ و 20٪ ، يعتبر ذلك تغييرًا بسيطًا نسبيًا في مجموعة إعلاناتك ، وبالتالي فإن المجموعة الإعلانية تحتفظ بمعظم البيانات والدروس المستفادة من المرحلة الأولى من تشغيل حملتك. يساعد هذا في الحفاظ على أداء مستقرًا نسبيًا مقارنة بالتغيير الأكبر الذي يفرض على مجموعة الإعلانات خسارة كل بياناتها الأولية.

    على الرغم من أن Facebook لم يعترف بذلك مطلقًا علنًا ، فقد ظهرت ملاحظة ذات صلة مؤخرًا داخل Facebook Ads Manager.

    بينما تشير هذه الملاحظة بشكل أساسي إلى "تحسين ميزانية الحملة" (أو CBO ، وهي ميزة جديدة نسبيًا أتحدث عنها لاحقًا في هذه المقالة) ، إلا أنها تكشف عن حقيقة أن تغيير الميزانية يؤدي إلى إعادة تعيين مرحلة التعلم الخاصة بمجموعة إعلانية.

    # 2: زيادة الإنفاق على شرائح الجمهور الأكثر ربحًا على Facebook

    إذا كان حجم جمهورك المستهدف لا يقل عن 1 مليون (أو 10 ملايين إذا كنت تنفق بالفعل 500 دولار - 1000 دولار في اليوم) ، فمن المحتمل أن يحقق جزء من جمهورك المستهدف أرباحًا أكثر من الباقي. يدور تكتيك توسيع الحملة حول إيجاد أكثر شرائح العملاء ربحًا وإنفاق أموال عليها أكثر من غيرها.

    للقيام بذلك ، يمكنك استخدام ميزة Breakdownإعلانات Facebook. بصراحة ، لقد فوجئت حقًا بعدد قليل من المعلنين الذين يستفيدون من هذه المعلومات.

    للعثور على هذه البيانات ، افتح Facebook Ads Manager وابحث عن الزر "Breakdown" الموجود في الزاوية العلوية اليمنى أعلى جدول البيانات.



    عند النقر على هذا الزر ، سترى أربعة أنواع من الأعطال للاختيار من بينها:

    بالوقت
    عن طريق التسليم
    عن طريق العمل
    حسب Dynamic Creative Asset (ينطبق فقط عند استخدام أحدث منتج للإعلان Dynamic Creative ، والذي يقوم تلقائيًا بإنشاء أشكال مختلفة لك)
    من بين هذه الأعطال الأربعة ، كان التسليم هو الأكثر فائدة بالنسبة لي.

    إذا كنت تبحث عن هذه البيانات لأول مرة ، فمن الأفضل أن تفترض أنك لا تعرف شيئًا عن عملائك. تذهب من خلال كل Breakdown واحد في وقت واحد.

    في أغلب الأحيان ، أرى فرقًا كبيرًا عند مقارنة النتائج للفئات العمرية المختلفة. أدناه ، تعد الفئة العمرية من 35 إلى 44 عامًا هي قطاع العملاء الأكثر ربحية ، تليها الفئة العمرية 45-54 ، وهكذا.


    بالطبع ، لن ترى بالضرورة نفس النتائج. إذا قمت بتحليل دقيق لكل Breakdown ، فقد تكتشف شيئًا يفاجئك.

    ولا تنس أنه قد يكون لديك أكثر من شريحة مربحة.

    على سبيل المثال ، قد تجد أن الإناث في الفئة العمرية 25-54 هم الأكثر عرضة للتحويل. الذكور 35-44 أيضا تبدو آفاق أولية. بناءً على هذه البيانات ، يمكنك إنشاء مجموعتين إعلانيتين مكررتين تستهدفان الإناث من 25 إلى 54 عامًا والذكور 35-44 على حدة.


    لتوسيع نطاق حملتك باستخدام هذه الطريقة ، قم بمضاعفة مجموعة الإعلانات أو الحملة الفائزة ، وضبط الاستهداف بحيث يشمل فقط الجمهور الأكثر ربحية ، وإنفاق 30 ٪ - 50 ٪ من الميزانية الأصلية على شريحة العملاء هذه وحدها.

    إذا كان لديك عدة قطاعات مربحة ، فيمكنك تكرار ذلك لكل شريحة حددتها.

    نصيحة للمحترفين: يريد بعض معلني Facebook الحصول على نتائج سريعة ، لذلك ينفقون 100٪ إلى 200٪ من ميزانيتهم ​​الأصلية على الجمهور المستهدف الضيق. ومع ذلك ، فمن المحتمل أيضًا أن ترى النتائج تتحول إلى نتائج غير مربحة بسرعة بمجرد استنفاد الجمهور الأصغر نسبيًا. إذا كنت تفعل هذا للمرة الأولى ، فخذ الأمر ببطء وانفق 30٪ إلى 50٪ فقط من الميزانية الأصلية.

    # 3: تكرار إعلانات فيسبوك الفائزة ولكن استهداف جماهير مختلفة
    يعد القياس الأفقي أحد أكثر الطرق استخدامًا وموثوقية لتوسيع نطاق حملات Facebook. باستخدام هذا التكتيك ، يمكنك تكرار نفس الإعلانات الفائزة ولكنك تستهدفها مجموعات مختلفة من الأشخاص.

    بمعنى آخر ، اختر الإعلانات المربحة للغاية ، وإنشاء مجموعات إعلانية جديدة ، وإعادة استخدام نفس الإعلانات. في كل مجموعة إعلانية جديدة ، اختر استهدافًا مختلفًا.

    إذا كان إعلانك المربح يستهدف جمهورًا يشبه 1٪ من الأشخاص الذين يشبهون عملائك عن كثب ، فيمكنك استهداف:

    2٪ -10٪ من الجمهور يشبه عملائك
    1٪ إلى 10٪ من جمهور يشبه تحويلاتك
    الجماهير المستندة إلى الاهتمامات
    عريض ، بدون استهداف (خاصةً إذا كنت تبيع سلعًا استهلاكية سريعة الحركة أو المنتجات ذات الطلب الكبير)
    لتنفيذ هذا التكتيك ، جرب عملية بسيطة من خطوتين. أولاً ، قم بإنشاء حملة لاختبار نسخ الإعلانات والمجموعات الإبداعية المختلفة. ثم عندما تجد نسخة إعلانية رابحة ومزيجًا إبداعيًا ، قم بتكرارها في حملة منفصلة تهدف إلى التوسع مع جماهير مختلفة.

    # 4: تخصيص الإنفاق على إعلانات فيسبوك تلقائيًا مع تحسين ميزانية الحملة

    قد تكون على دراية بأن جميع ميزانيات إعلانات Facebook ستتم إدارتها على مستوى الحملة بدءًا من سبتمبر 2019.

    منذ أن بدأ الإعلان على Facebook ، كانت الميزانيات تدار دائمًا على مستوى مجموعة الإعلان. في كل مجموعة إعلانية ، يمكنك إنشاء إعلانات متعددة ويقوم Facebook بتخصيص الإنفاق على الإعلانات المختلفة بذكاء.

    الآن يريد Facebook زيادة دوره واستخدام قدراته في التعلم الآلي لمساعدة المعلنين على تخصيص الإنفاق بين مختلف الجماهير والإعلانات ، وليس فقط الإعلانات وحدها. يُعد CBO جزءًا من عروض Facebook المحدّدة حديثًا للمعلنين ، المسمى Power 5.

    مع CBO ، يأمل Facebook في مساعدة المعلنين الذين لا يخصصون إنفاق إعلاناتهم حتى يتمكنوا من الحصول على نتائج أفضل من المنصة بشكل أكثر كفاءة.

    حتى الآن ، تُظهر اختباراتنا أن CBO يعمل جيدًا عندما تحاول تجاوز 1000 دولار يوميًا. إنه يعمل بشكل جيد عندما يكون لديك:

    مجموعات إعلانية متعددة تحدد شرائح الجمهور المستهدفة التي تعلمها مربحة
    الإعلانات التي حققت أداءً جيدًا في وقت مبكر من الاختبارات ولم تكن مربحة فقط ، ولكن أيضًا بها نسبة النقر إلى الظهور أعلى من 2٪ - 3٪
    على الرغم من أن نسب النقر إلى الظهور وحدها ليست بالضرورة مؤشرًا على قوة الإعلان ، فإن وجود إعلان مربح وجذاب على حد سواء يعني أنه عندما يصل عدد أكبر من الأشخاص ، هناك مجال لتنموه وتظل مربحة.

    في وقت سابق من هذا العام ، حضرت ماسترمايند الذي استضافته ديبيش مانداليا ، أحد أكثر مشتري إعلانات فيسبوك شهرةً والذي يعمل أيضًا كمستشار لفريق منتجات فيسبوك في المملكة المتحدة. أحد الأساليب الأكثر فاعلية تجاه CBO التي تشاركها Depesh هي تصنيف جماهيرك حسب درجة الأهمية ، إن لم تكن الربحية التاريخية.

    على سبيل المثال ، افترض أن لديك شرائح الجمهور التالية:

    1٪ -10٪ من جمهور يشبه العملاء الدائمين
    1٪ إلى 10٪ من جمهور يشبه خيوطك
    الجماهير المستندة إلى الاهتمامات

    يمكنك تصنيف هؤلاء الجماهير في ثلاث أو أربع حملات:

    المجموعة 1: 1٪ - 3٪ من جمهور يشبه العملاء الدائمين وجمهورًا يشبهه 1٪ من العملاء المتوقعين
    المجموعة 2: 4٪ - 6٪ جماهير تشبه عملائك الذين يدفعون ، و 2٪ - 4٪ جماهير تشبه العملاء المتوقعين ، وعدد قليل من الاهتمامات وثيقة الصلة (مثل المؤلفين والجمعيات وما إلى ذلك)
    المجموعة 3: 7٪ - 10٪ من جمهور يشبه العملاء الذين يدفعون ، و 5٪ إلى 7٪ من جمهور يشبه العملاء المتوقعين ، والمصالح المتبقية
    في كل حملة ، قم بتعيين ميزانية باستخدام CBO وإيقاف مجموعات الإعلانات و / أو الإعلانات التي لا تعمل بشكل مربح ، تمامًا كما تفعل عادةً.

    # 5: استخدم قواعد Facebook التلقائية للتخفيف من خطر الإنفاق الزائد

    إن طريقة الاستنساخ المعدلة حسب المخاطر لتوسيع نطاق حملة فيسبوك تدور حول تكرار مجموعة إعلاناتك المربحة ، وزيادة الميزانية بشكل كبير ، وتخفيف المخاطر باستخدام قواعد تلقائية. إنها طريقة سريعة ولكنها محفوفة بالمخاطر لتوسيع نطاق حملاتك. لكي نكون واضحين ، لا يعمل هذا الأمر دائمًا بالنسبة لنا ، ولكن عندما يكون الأمر كذلك ، فهو سريع بشكل لا يصدق.

    إذا كان لديك مجموعة إعلانية تنفق 50 دولارًا يوميًا بشكل مربح ، فيمكنك تكرارها وتحديد ميزانية أعلى (على سبيل المثال ، 100 دولار أو 150 دولارًا في اليوم). لذا في غضون يوم أو يومين فقط ، يُحتمل أن تضاعف إنفاق إعلانك ونتائجه.

    ومع ذلك ، نظرًا لأن هذا النهج لا يعمل دائمًا ، فأنت تريد التخفيف من خطر هدر أموالك بالكامل. للقيام بذلك ، انتقل إلى قواعد Facebook التلقائية ، والتي يمكنك إنشاؤها داخل مدير الإعلانات.

    فيما يلي قاعدتان أساسيتان نستخدمهما:

    قم بإيقاف تشغيل المجموعة الإعلانية إذا كان الإنفاق الإعلاني أكبر من أو يساوي ثلاثة أضعاف تكلفة الاكتساب (الإنفاق الإعلاني x 3 مرات لكل ألف ظهور).
    أعد تشغيل مجموعة الإعلان في اليوم التالي إذا كانت مربحة.
    في القاعدة الأولى ، تسمح لمجموعة الإعلان بإنفاق ما يصل إلى ثلاثة أضعاف التكلفة المطلوبة لكل عملية شراء.

    لإنشاء هذه القاعدة ، حدد حملتك في مدير الإعلانات. ثم انقر فوق قواعد وحدد إنشاء قاعدة جديدة من القائمة المنسدلة.

    في نافذة إنشاء قاعدة ، قم بتطبيق القاعدة على مجموعات إعلانية نشطة داخل الحملة التي اخترتها وأطلب من Facebook إيقاف تشغيل مجموعة الإعلان إذا تم تنشيط القاعدة ، كما هو موضح في الصورة أدناه.

    بعد ذلك ، اضبط Lifetime Spent على ثلاثة أضعاف تكلفة الاكتساب المربحة. في هذا المثال ، تقدر أنه 15 دولارًا ، لذلك تريد تنشيط القاعدة عندما تنفق أكثر من 45 دولارًا (15 دولارًا × 3 = 45 دولارًا).

    لماذا ثلاث مرات؟ السبب ذو شقين.

    أولاً ، غالبًا ما يتم تأخير الإبلاغ على Facebook في الوقت الفعلي. لذا ، فأنت تريد السماح لفترة زمنية معقولة لـ Facebook بتحديث التقرير والحفاظ على تشغيل مجموعات إعلانية مربحة لأطول فترة ممكنة.

    ثانيًا ، عندما تقوم بجمع البيانات على مجموعة إعلانية ، قد يخدعك قانون الأعداد الصغيرة باتخاذ القرارات الخاطئة.

    لنفترض أنك حصلت على عملية شراء واحدة فقط بعد إنفاق 30 دولارًا ، مما يعني أنك دفعت 30 دولارًا لشراء عميل واحد. قد تعتقد أن هذا غير مربح ، لذلك يمكنك إيقاف مجموعة الإعلانات أو إيقافها. لكنك تعلم أن نفس الإعلان يمكن أن يتحول بسهولة إلى ثلاث عمليات شراء إذا سمحت له بإنفاق 50 دولارًا ، وخمس مشتريات إذا سمحت له بإنفاق 60 دولارًا. سيؤدي هذا إلى خفض تكلفة الاكتساب الخاصة بك من 30 دولارًا أوليًا إلى 17 دولارًا ثم إلى 12 دولارًا.

    لقد حدث هذا لنا عدة مرات ، لذلك نحن حريصون على عدم ارتكاب نفس الخطأ.

    بالنسبة لبقية الخيارات ، احتفظ بها في إعداداتها الافتراضية.

    في بعض الأحيان ، يمكن أيضًا تأخير تقرير Facebook لمدة تصل إلى يوم أو يومين. لتخفيف هذه المشكلة ، قم بإنشاء القاعدة الثانية ، التي تعيد تشغيل مجموعات الإعلانات المربحة التي تم إيقاف تشغيلها عن طريق الخطأ.

    تشبه هذه القاعدة القاعدة الأولى ولكن مع تغييرين:

    بدلاً من إيقاف تشغيل مجموعة إعلانية ، قم بتشغيل مجموعة الإعلان إذا تم تنشيط هذه القاعدة.
    بدلاً من تنشيط القاعدة عندما تكون التكلفة لكل عميل متوقع أعلى من 15 دولارًا ، قم بتنشيط القاعدة إذا كانت التكلفة لكل عميل متوقع أقل من 15 دولارًا.
    في الأساس ، تقوم هذه القاعدة بالتحقق من حسابك عن مجموعات إعلانية مربحة غير نشطة لسبب ما.

    دعنا نقول أن القاعدة الأولى أوقفت إعلانًا تم تعيينه بعد إنفاق 45 دولارًا فقط لإنشاء مشتريين. يمنحك هذا تكلفة الاكتساب البالغة 22.50 دولارًا ، وهو أمر غير مربح.

    ومع ذلك ، نظرًا لتأخر الإبلاغ ، تنشئ المجموعة الإعلانية أربعة خيوط وتبين أن تكلفة الاكتساب الفعلية تبلغ 11.25 دولارًا. ستقوم القاعدة بتحديد هذا الأمر وإعادة تشغيل مجموعة الإعلانات.

    # 6: تدوير عروض متعددة ضمن حملة Facebook واحدة

    تركز التكتيكات قبل كل شيء على الحيل الفورية التي يمكنك استخدامها لتحقيق أقصى استفادة من حملات Facebook الخاصة بك. ولكن لن تنجح أي من هذه الطرق إذا بدأ الناس يتعبون من رؤية نفس العرض مرارًا وتكرارًا ، مثل حزمة العلاج بتقويم العمود الفقري التي تبلغ 29 دولارًا أو خصم 100 دولار للدورة التدريبية أو التجربة المجانية لصالة الألعاب الرياضية أو تنزيل الكتاب الإلكتروني.

    بدلاً من ذلك ، تريد تطوير عروض متعددة يمكنك تدويرها من وقت لآخر. على الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه كثير من العمل ، إلا أن الحقيقة لا تحتاج إلى الكثير من العروض. إن وجود عرضين مقنعين وحدهما يمكنهما دفع أعمالك إلى ملايين الدولارات من الإيرادات. تناوب أحد عملاء شركة التأمين في وكالتي بين عرضين على Facebook لتوليد أكثر من 600،000 عميل متوقع وأكثر من 1.7 مليون دولار من أقساط التأمين السنوية المتكررة.

    # 7: إعادة استهداف جمهور حملة Facebook مع عروض منتجات جديدة

    عندما يتعلق الأمر بموقع Facebook ، فإن مسار الإعلان يعد أساسًا لنجاحك مثل إعداد العروض المناسبة. ومع ذلك ، فإن الشركات التي تنجح في مساراتها غالباً ما تتوقف عن تحسينها. إنها تركز بالكامل على قيادة حركة أكثر استهدافًا ، مما يحد من قدرتها الحقيقية على توسيع نطاق أعمالها.

    في المقابل ، يتيح لك تمديد مسار التحويل إنشاء نقاط اتصال وفرص إضافية للأشخاص لاكتشاف المزيد عن منتجاتك وخدماتك. يمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة عرض تعظيم الربح في أسفل مسار التحويل.

    لنفترض أنك تبيع دوراتك الدراسية عبر الإنترنت بما يتراوح بين 200 دولار و 500 دولار وأنك قادر على فعل ذلك بشكل مربح. ومع ذلك ، من الصعب توسيع نطاق حملاتك على Facebook إلى ما لا نهاية لأن حركة المرور تصبح أكثر تكلفة وتحتاج إلى دفع المزيد للحصول على كل عميل جديد. هذا يضع سقف على النمو الخاص بك.

    لإزالة هذا السقف ، عليك إما رفع الأسعار أو إنشاء عرض جديد أعلى سعرًا. يمكن أن يتراوح هذا في أي مكان من 2000 دولار لدورة مدفوعة بالكامل إلى 10000 دولار وما بعدها لترتيب عمل فردي.

    تخيل هذا: إذا قام 10٪ من عملائك الحاليين بعرض العرض الأعلى سعرًا ، فكم من المبلغ يمكنك أن تدفعه مقابل حركة المرور (وبالتالي توسيع نطاق حملاتك)؟ ربما أكثر قليلا جدا!

    استنتاج

    إذا كانت لديك حملات إعلانية مربحة على Facebook وتريد استثمار المزيد من الأموال فيها ، فمن المهم استخدام المزيج الصحيح من الاستراتيجيات والتكتيكات. تشارك هذه المقالة سبعة أساليب ستساعدك في توسيع نطاق حملاتك بشكل فعال.

    Health body
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع إحتراف الاعلانات الممولة على الفيس بوك .

    إرسال تعليق