-->

كيفية السماح لـ Facebook بتقديم أفضل نص إعلاني تلقائيًا: خيارات نصية متعددة

كيفية السماح لـ Facebook بتقديم أفضل نص إعلاني تلقائيًا: خيارات نصية متعددة
    كيفية السماح لـ Facebook بتقديم أفضل نص إعلاني تلقائيًا خيارات نصية متعددة

    هل تريد من Facebook عرض نص الإعلان الصحيح على الجمهور المناسب؟ هل تتساءل كيف يمكن لخيارات نصية متعددة أن تساعد في تحسين تحويلاتك؟

    في هذه المقالة ، سوف تتعلم كيفية استخدام ميزة تحسين النصوص المتعددة على Facebook حتى تتمكن من تخصيص إعلاناتك على Facebook لأشخاص مختلفين دون عناء.

    حول خيارات النص متعددة في إعلانات الفيسبوك
    تعد خيارات النص المتعددة (أو التحسين المتعدد للنص) ميزة ديناميكية جديدة موجودة على مستوى الإعلان في هيكل حملة Facebook حيث تقوم بإنشاء الإعلانات التي تريد إظهارها للجمهور المستهدف.


    يمكّنك من تضمين صيغ نصية متعددة لمكونات مختلفة من نسخة الإعلان مثل النص الأساسي (نسخة تظهر أعلى التصميم الخاص بك) والعنوان ووصف الارتباط. باستخدام التعلم الآلي ، ستختار خوارزمية إعلان Facebook الخيار الأفضل لكل مستخدم على حدة عند عرض الإعلان عليهم.


    على غرار الطريقة التي يجد بها "تحسين ميزانية الحملة" شرائح الجمهور المثلى ، يعرض تحسين النصوص المتعددة مجموعات مختلفة من نص الإعلان لجمهورك استنادًا إلى ما تحدده خوارزمية الإعلان التي ستكون أكثر اهتمامًا بها. وهذا يؤدي إلى توسيع مجموعات الإعلانات المحتملة.

    هناك فائدتان إضافيتان تتمثلان في وجود المزيد من الأشكال وهي تقليل التعب من الإعلانات (مما يؤثر سلبًا على حملاتك) ، ويقلل من الوقت الذي تقضيه في إدارة حملاتك لأنه يزيل الحاجة إلى تحديث النسخ اليدوي.

    دعني أشرح. إذا أنشأت إعلانًا واحدًا بنسخة واحدة وعنوان رئيسي ووصف الارتباط ، فيمكنك التغلب على التعب الشديد للإعلان بسرعة ، خاصةً إذا كنت تستهدف شرائح مستهدفة أصغر (مثل شرائح الجمهور المخصصة للموقع) أو تنفق بقوة مع ميزانيات كبيرة للوصول إلى جمهورك بشكل أسرع و تسريع الوقت الذي يستغرقه للحصول على النتائج.

    عندما تحدد إجهاد الإعلان والتأثير السلبي الذي يحدثه على حملتك - تخفيض معدل النتائج وتقليل عائدك على الإنفاق الإعلاني (ROAS) - يتعين عليك تنفيذ تغييرات التحديث اليدوي ، والتي تتضمن إنشاء شكل جديد للإعلان.

    باستخدام التحسين المتعدد للنص ، بدلاً من الاضطرار إلى إنشاء إعلان جديد يدويًا وتغيير أحد متغيرات الإعلان ، قمت بالفعل بتحميل حملتك مسبقًا بمزيد من الأشكال التي يمكن أن يعمل بها Facebook بمجرد أن يبدأ تنوع واحد في الفعالية.

    يمكنك استخدام هذه الميزة الجديدة عندما تقوم بوضع منتجات أو خدمات على أي درجة حرارة للجمهور - باردة أو دافئة أو ساخنة. قم بإنشاء إصدارات مختلفة من العناوين المبنية حول عرض المنتج أو الخدمة.

    لاكتساب عملاء جدد ، تقديم حافز سعر مثل خصم على الحد الأدنى للطلب أو استشارة مجانية للخدمات يعمل بشكل جيد للغاية في هذه المرحلة. إذا كنت شركة للتجارة الإلكترونية ، فقد يكون أحد أشكال العناوين الرئيسية هو النسبة المئوية للعرض المحدد ورمز الاستخدام ، وقد يكون الآخر هو الفائدة النهائية لاستخدام المنتج ، والثالث يمكن أن يكون دليلًا اجتماعيًا في شكل تصنيف أو درجة من مراجعة الموقع مثل Trustpilot ، Feefo ، أو مراجعات Google.

    إليك كيفية البدء في استخدام خيارات نصية متعددة في حملاتك على Facebook.

    كيفية إنشاء إعلانات مخصصة باستخدام ميزة تحسين النص متعددة
    في لوحة معلومات مدير الإعلانات ، انقر فوق "إنشاء" لإنشاء حملة جديدة. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة إنشاء الحملة وتقديم إحدى طريقتين لإنشاء الحملات — سير عمل إرشادي أو سريع الإنشاء. يعتمد النوع المحدد الذي تراه على الشخص الذي تستخدمه أكثر من غيره. في هذا المثال ، سنستخدم سير عمل الإنشاء السريع لأنه من الأسرع إنشاء حملة.

    في نافذة الإنشاء السريع ، قم بتسمية حملتك وحدد هدفك. في مثال الحملة هذا ، استخدم هدف التحويلات. مع تحسن Facebook في تعلمهم الآلي على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية ، أصبح هذا هو الآن الهدف الأكثر فعالية للحملة لتوليد مبيعات أو عملاء لشركتك عند استهداف أي درجة حرارة للجمهور.


    تأكد من إيقاف تشغيل "تقسيم الاختبار" و "تحسين ميزانية الحملة". قم بتسمية مجموعة الإعلان والإعلان ، ثم انقر فوق "حفظ إلى المسودة". يؤدي هذا إلى إنشاء مسودة حملة في مدير الإعلانات ستقوم بتحريرها الآن.

    اختر شرط التحسين الخاص بك
    عند تحميل مسودة حملتك ، ستظهر نافذة تعديل الحملة من يمين الشاشة. حدد مستوى مجموعة الإعلان في حملتك إما بالنقر فوق اسم مجموعة الإعلان أعلى نافذة التعديل أو من قائمة التنقل الرئيسية في القائمة المنبثقة على اليسار.

    الآن ، على مستوى مجموعة الإعلان ، حدد حالة التحسين الخاصة بك. إذا كنت تبيع منتجًا ، على سبيل المثال ، فسيكون حدث الشراء.

    في هذه الحالة ، تستخدمه لتسويق مغنطيس رصاصي لذلك ترغب في تحسينه لإحداث حدث Lead. هذا هو إجراء الحدث الذي سيتم تشغيله عندما يقوم شخص ما بالوصول إلى صفحة الشكر بعد اختياره للمغناطيس الرئيسي.


    وضع الميزانية والجدول الزمني
    الآن حدد ميزانيتك والجدول الزمني. حدد ميزانيتك بناءً على درجة حرارة الجمهور التي تستهدفها من خلال حملتك على Facebook. تحدد ميزانيتك مقدار جمهورك الذي تصل إليه يوميًا وبالتالي الوقت الذي يستغرقه للوصول إلى عينة ذات دلالة إحصائية من إجمالي جمهورك المستهدف.

    في هذا المثال ، أنت تستهدف جمهورًا يشبه شكله بحيث يمكنك تعيين ميزانية أعلى نظرًا للحجم الكبير. تعني الميزانية الأعلى أنك تصل إلى عدد أكبر من جمهورك بشكل أسرع ويمكن أن تولد نتائج أسرع. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي تعيين ميزانية عالية جدًا إلى الإفراط في العرض ، وهو ما يتضح من زيادة وتيرة الإعلان بسرعة والتأثير المبكر لإرهاق الإعلانات ، مما يقلل من فعالية حملتك.


    كدليل لإعداد الميزانيات ، لاحظ أن شرائح الجمهور الباردة مثل جمهور الاهتمامات المحفوظة وأسلوب البحث هو الأكبر ، لذلك عادة ما تقوم بتعيين ميزانية أعلى. كلما ابتعدت عن المسار - استهدفت جمهورًا دافئًا من مستهلكي الفيديو المهتمين أو مشغلي الصفحة / Instagram والجماهير الساخنة لزوار موقع الويب - كانت الميزانية التي حددتها أصغر نظرًا لأن حجم جمهورك يتناقص عادةً.

    تحديد جمهورك
    بعد ذلك ، حدد جمهورك المستهدف. سيحدد المكان الموجود في المسار الذي تستخدم فيه التحسين الأمثل للنص درجة حرارة الجمهور ، وبالتالي اكتب ، الذي تستهدفه.

    في هذا المثال ، أنت تستهدف جمهورًا يشبه عمليات التقيد بالمغناطيس السابقة. هذه واحدة من أكثر جماهير البرد فعاليةً لاستهدافها عند تشغيل حملات جذب المغناطيس. من خلال جمهور يشبه الجمهور ، يمكنك التحكم في المصدر بحيث لا تحتاج إلى تضييق نطاق الجمهور بعد الآن من خلال استهداف تفصيلي أو حتى التركيبة السكانية حسب العمر أو الجنس.


    ملاحظة: إنشاء جمهور يشبه يتغير. يقوم Facebook بإزالة حالة البلد وقت الإنشاء ؛ الآن ، يمكنك تعيينها أثناء إنشاء الحملة حسب الموقع الجغرافي المستهدف في مجموعة إعلاناتك.

    أخيرًا ، قم بتعيين المواضع ونافذة التحويل.

    من البيانات التاريخية ، أنت تعلم أن أعلى جودة لحركة المرور لهذا الجمهور تأتي من مواضع الخلاصات على Facebook. إذا لم يكن لديك أي بيانات سابقة ، فيمكنك استخدامها لإعلامك بصنع القرار الخاص بالموضع ، ثم اختر المواضع التلقائية. يمكنك استخدام المواضع التلقائية مع هدف التحويلات لأن Facebook سيحسّن إجراءً معينًا بعيدًا عن مسار التحويل عن زوار موقع الويب فقط.

    إذا كنت تستخدم أي هدف آخر من حملات Facebook ، فنوصيك باستخدام تعديل المواضع واختيار موجزات الويب ؛ بخلاف ذلك ، سيدفع Facebook غالبية وصولك إلى المواضع عالية الجودة وذات الجودة المنخفضة مثل شبكة الجمهور. للحصول على تفاصيل عن المواضع المختلفة وعندما يكون ذلك أفضل لاستخدامها.


    في هذه الحالة ، أنت تقود الاشتراك في مغناطيس الرصاص - الذي يوجد به عائق منخفض أمام العمل (مجاني) بدلاً من المبيعات - بحيث يمكنك تقصير نافذة التحويل إلى يوم واحد بعد النقر. هذا يعني أنه بفضل الميزانية الأعلى التي حددتها ، سيركز Facebook على التحسين استنادًا إلى الأشخاص الذين اشتركوا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

    اختر تصميم الإعلان الخاص بك
    انتقل الآن إلى إنشاء أشكال الإعلان باستخدام خيارات نصية متعددة. أولاً ، حدد صفحتك على Facebook وملف تعريف أعمال Instagram في قسم الهوية.


    في قسم "إنشاء إعلان" ، حدد تنسيق الإعلان الخاص بك (صورة واحدة / مقطع فيديو أو مقطع دائري أو مجموعة) ثم اختر الصورة أو مقطع الفيديو الذي تريد إظهاره للجمهور المستهدف. يحدد شكل الإعلان الذي تختاره طريقة عرض التصميم الخاص بك. التصميم لن يتغير من صيغة إلى أخرى ؛ عناصر النص فقط مثل النسخ والعنوان ووصف الارتباط.

    يعتمد التصميم الذي تستخدمه على عملك المحدد وعلى أي مرحلة في المسار الذي تستهدفه. لتصور ذلك ، إذا كنت شركة تجارة إلكترونية وتستهدف الجماهير الدافئة لوضع عملية بيع على منتجك ، فقد يكون تصميمك عبارة عن فيديو عرض شرائح لصور المنتج أو صورة منتج نمط حياة واحد.

    في هذه الحالة ، قمت بإنشاء جزء من محتوى الفيديو الذي يعلِّم جمهورك المستهدف أولاً ثم يقدم مغنطيس الرصاص.


    قم بالتمرير لأسفل إلى قسم النص والعنوان والوصف الأساسي وستشاهد النص "إضافة خيار آخر". هذا هو المكان الذي ستضيف فيه مزيدًا من الأشكال المختلفة لكل عنصر من عناصر الإعلان هذه.

    أولاً ، أدخل النص الأساسي والعنوان والوصف كما تفعل عند إنشاء إعلان عادي.

    في هذه الصورة أدناه ، أستخدم ما أسميه طريقة نسخ Snap-Benefit-Action ، والتي تستخدم سؤالًا (Snap) ، يتبعه الفيديو (Benefit) ، ثم نسخة ذات صلة حول مغنطيس الرصاص مع دعوة إلى العمل (عمل). بالنسبة إلى العنوان الرئيسي ، لقد تحدثت عن محتوى الفيديو ، "الأخطاء الأكثر شيوعًا لإعلانات فيسبوك." باستخدام ميزة خيارات النص الجديدة المتعددة ، يمكنني اختبار هذا العنوان مقابل الآخرين المحددين بمغناطيس الرصاص.


    أخيرًا ، للحصول على وصف الارتباط ، قم بتوفير معلومات حول مغناطيس الرصاص.

    بعد إنشاء الإصدار الأول من الإعلان ، انقر فوق "إضافة خيار آخر" أسفل كل عنصر من عناصر حقل النص. يمكنك إضافة ما يصل إلى أربعة إصدارات بديلة ، مما يوفر إجمالي خمسة خيارات لكل عنصر. هذا هو خمسة أشكال للنسخ الإعلانية ، وخمسة أشكال في العنوان ، وخمسة أشكال للوصلة.

    في هذا المثال ، تختبر ثلاثة أشكال مختلفة من كل عنصر نصي ، لذلك تحتاج إلى إضافة اثنين آخرين.


    مع كل صيغة نصية ، فكر في زاوية مختلفة لرسائل إعلاناتك. قد يؤدي هذا إلى تمييز أجزاء مختلفة من تصميمك الإعلاني إذا كنت شركة قائمة على الخدمات وتقوم بتشغيل إعلانات قائمة على المحتوى. أو إذا كنت من أعمال التجارة الإلكترونية ، فقد يكون ذلك بمثابة مزايا مختلفة للمنتجات أو نقاط الألم لدى العملاء أو حتى العروض.

    ملاحظة: لا يمكنك التحكم في مجموعة عناصر النص التي يتم تقديمها إلى جمهورك المستهدف ، لذا تأكد من أن كل صيغة نصية تقوم بإنشائها لا تزال منطقية عند إقرانها مع كل صيغة لمكونات النص المختلفة.

    بمجرد إنشاء الأشكال المختلفة في نص الإعلان ، راجع حملتك على Facebook وأرسلها للموافقة عليها.

    عرض متعددة النص الأمثل الإبلاغ
    الجزء الأخير من استخدام خيارات نصية متعددة هو النظر في كيفية تقديم Facebook لنتائج استخدام هذه الميزة.

    للقيام بذلك ، تحتاج إلى إنشاء عمود مخصص لإعداد التقارير وتحديد عناصر تصميم الإعلانات في نص العنوان والنص الأساسي. سيوضح لك ذلك الأداء الكلي للصيغ ولكن ليس الأداء المحدد لكل صيغة.


    للحصول على معلومات كاملة حول كيفية إنشاء أعمدة تقارير مخصصة في مدير الإعلانات ، انقر هنا.

    استنتاج
    باستخدام خيارات نصوص Facebook المتعددة الجديدة ، يمكنك إضافة أشكال مختلفة من نسختك الإعلانية وعنوانها ووصفها. يختار Facebook ثم المزيج الأمثل من نسخة الإعلان والعنوان والوصف للجمهور بناءً على تفضيلات المستخدم.

    تساعد هذه الميزة في تقليل الوقت المستغرق لإدارة الحملات من خلال الحصول على صيغ جاهزة يمكن تقديمها إلى جمهورك المستهدف عندما تبدأ فعالية صيغة أخرى في الانخفاض.
    Health body
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع إحتراف الاعلانات الممولة على الفيس بوك .

    إرسال تعليق